التعامل مع شكاوى العملاء for Dummies

Wiki Article



تشرح هذه المدونة قيمة حل شكاوى العملاء وتقدم قائمة ببعض أنواع الشكاوى المختلفة إلى جانب حلول للتعامل معها بنجاح.

في النهاية، فإن سؤال كيفية معالجة شكاوى العملاء ليس بالسؤال الصحيح الذى يجب علينا طرحه، بل سؤال: كيف نتجنبها من الأساس ونقدم لهم الخدمة المرضية التي يطمحون إليها؟ وهذا سؤال صعب الإجابة عليه ولا يسع مقالة واحدة إجابته، لكن إذا كنت تسعى لإجابة شافية حقًا وتتناول كافة الجوانب بصورة أكاديمية وعملية جيدة، فأنصحك باللجوء إلى قسم خدمة العملاء بأكاديمية إعمل بيزنس والذى يتم فيه تناول كافة استراتيجيات الناجحة بصورة احترافية متقنة.

في حال التعاقد مع طرف آخر لتطوير الخدمات التي نقدمها بعد الالتزام بعدم مشاركة أي معلومات تتعارض مع هذه البنود

بعد إبداء التَّعاطُف التامّ مع مشكلة العميل مهما كان نوعها، يجب التَّركيز على ما تستطيع تقديمه بالفعل، وليس على ما لا يمكنك القيام به، فهناك دائماً حلولٌ مُرضيةٌ حتَّى إذا لم تكن تماماً ما يرغب به العميل، فإذا ركَّزت على الحلول التي لديك، فإنِّها ستكون أفضل بكثيرٍ من حرمان عميلك من أيّ حلٍّ على الإطلاق، وغالباً يؤدِّي تقديم خياراتٍ أُخرى إلى حلِّ المشكلة، فإذا لم يكن لديك أيُّ حلولٍ، فيجب البحث عن مسؤولٍ آخر لتقديم أيِّ نوعٍ من الحلول التي تُطمئِن العميل إلى أنَّ صوته مسموعٌ وإلى أنَّه ليس مجرَّد رقمٍ.

يسمح الاحتفاظ بسجلات مفصلة بتحليل الاتجاهات وتحسين خدمة العملاء ويساعد في الاستعداد لسيناريوهات مماثلة في المستقبل.

ستون دقيقة فقط ، يستطيع من خلالها المتدرب الاستفادة من المدرب المختصبشكل نون خاص

مثال: يشتكي أحد العملاء من واجهة مربكة في برنامجك. من خلال طرح أسئلة تفصيلية حول تجربة المستخدم، يكتشف فريقك أن العديد من العملاء يعانون من نفس المشكلة.

تمنع الاستجابات السريعة المشاعر السلبية من التصاعد وتثبت التزامك بإرضاء العملاء. يمكن أن يقلل بشكل كبير من احتمال قيام العملاء بالتنفيس عن إحباطاتهم في المنتديات العامة.

المحاضرين آراء العملاء الشروط والأحكام الأسئلة الشائعة الاستعلام عن الشهادات حاملى الأســـهم اتصل بنا عن أكاديمية إعمل بيزنس طرق الدفع

إذا اشتكى المستهلك من التأخير ، فيجب عليك الاعتراف بالوقت. إذا أمكن ، اشرح مدة الانتظار للمستهلك.

عندما لا تصل خدمة العملاء إلى المستوى المطلوب، فغالبًا ما يكون ذلك بسبب سوء التواصل أو عدم كفاية التدريب. هذه الشكاوى هي بمثابة دعوة للاستيقاظ لتجديد نهج فريقك. تنفيذ تدريب شامل وتعزيز ثقافة التعاطف والاستجابة.

قد يساعد التعامل الفعال مع الشكاوى الشركة على الاحتفاظ بمزيد من العملاء ، والحفاظ على اسمها الجيد ، وتحديد طرق لتعزيز تفاعلات العملاء.

يشتكي العديد من العملاء في حالة ما إذا لم يرق المنتج لمستوى تطلعاتهم أو بسبب تأخير في عملية توصيله أو عدم وضوح في طريقة التعامل معه، وهو ما يسهل تجنبه من البداية عن طريق وضوح التعليمات المتعلقة باستخدام المنتج، ومنح المندوبين وقت مناسب للتوصيل، وكذلك تقديم المنتج بشكل جذاب لكن بصورة تناسب ما يقدمه فعلًا من خدمات وليس ما نحاول اصطياد العملاء به. 

تنشأ قضايا. يحكم عليك الناس على مدى صدقك في التعرف عليهم ومعاملتهم.

Report this wiki page